تفاصيل الأخبار

رئيسُ جامعة العميد يلقي كلمة ممثل الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة ضمن فعاليات الورشة التخصصية

6/22/2021 8:38 PM 299



ألقىٰ السيد رئيس جامعة العميد الأستاذ الدكتور مؤيد الغزالي صباح اليوم الثلاثاء الموافق (٢٠٢١/٦/٢٢) كلمة ممثل الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة خلال فعاليات افتتاح الورشة التخصصية الموسومة بـ (دور الاتصالات وشركات الهاتف النقال في النهوض بواقع التعليم الألكتروني في العراق) والذي نظمتها بالتعاون مع الفريق الوزاري للتعليم الإلكتروني في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكلية الطف الجامعة، و احتضنتها قاعة الإمام الحسن المجتبى (ع) في العتبة المقدسة، إذ شهدت حضوراً لممثّلين عن الوزارات (التعليم العالي والبحث العلميّ، التربية، الاتّصالات)، إضافةً إلى وفد جامعة العميد متمثّلاً بالسيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مؤيد الغزالي والسيد المساعد العلمي الاستاذ الدكتور ميثم السعدي والسيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور رحيم مهدي رحيم والسيد عميد كلية التمريض أ.م.د ضياء كريم البياتي.

وجاءت كلمةُ الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة التي ألقاها بالنيابة عنها السيد رئيس جامعة العميد أ.د. مؤيد الغزالي، والتي ممّا جاء فيها: "مع كلّ تغيير يعيشُه بلدنا تجد العتبة العبّاسية المقدّسة تتصدّى له بكلّ ما تستطيع، لتقدّم ما يقتضيه ذلك التغيير من لوازم ومتطلّبات، سواءً كانت حياتيّة أو علميّة".

وأضاف: "عندما عاش العالمُ جائحة كورونا وجابهت ملفَّ التعليم عقباتٌ كثيرة، شرعت العتبةُ المقدّسة بأكثر من طريقٍ بديل لتلبّي به حاجة المجتمع، وطرحت برامج علميّة للإدارة الإلكترونيّة وأنشأت برامج للتعليم الإلكترونيّ، بحيث أنّ جميع مؤسّسات العتبة التربويّة والتعليميّة لم تشهدْ أيّ توقّف، بل واصلت مسيرتها العلميّة من خلال هذه البرامج، إيماناً منها ومن مؤسّساتها بسدّ النقص الحاصل أوّلاً وللحفاظ على رصانة التعليم ثانياً".

واختتم الغزالي كلمتهُ: "إنّ ملفّ التعليم الإلكترونيّ بكلّ مفاصله وإجراءاته ومعوّقاته، جديرٌ بأن يُناقَشَ من جميع جوانبه في سبيل النهوض به، وها هي مؤسّسات العتبة المقدّسة الأكاديميّة المتمثّلة بجامعتَيْ العميد والكفيل ومركز الكفيل لتقنيّة المعلومات، تعقد هذه الورشة التي تعضد هذا المبدأ".

بعد ذلك كانت هناك كلمةٌ لوزارة التعليم العالي والبحث العلميّ ألقاها بالنيابة عضو الفريق الوزاريّ للتعليم الإلكترونيّ فيها الأستاذ الدكتور عامر سليم الأمير، وقدّم فيها شكر الوزارة للعتبة العبّاسية المقدّسة لإقامتها هذه الورشة الداعمة لملفّ التعليم الإلكترونيّ، الذي أعطى نتائج إيجابيّة فيه من خلال جامعتَيْ العميد والكفيل.
جاءت بعدها كلمةٌ لوزارة الاتّصالات ألقاها الأستاذ ناظم لفتة، وقدّم فيها بياناً لجهود الوزارة في دعم التعليم الإلكترونيّ في البلد، والخطط المستقبليّة للنهوض والرقيّ به، كذلك قدّم شكر الوزارة للعتبة العبّاسية المقدّسة على ما تبذله من جهودٍ في سبيل الرقيّ بواقع التعليم الإلكترونيّ، أعقبت ذلك كلمةٌ لكلّية الطفّ الجامعة ألقاها عميدُها الأستاذ الدكتور كريم مزعل.

بعدها افتُتِحت أعمالُ الجلسة البحثيّة الأولى التي ترأّسها الأستاذ الدكتور نجم عبد الله نجم المساعدُ العلميّ لرئيس جامعة كربلاء، وشهدت طرح خمس أوراقٍ بحثيّة.

واختتمت الورشة بالجلسة البحثيّة الثانية منها، التي شهدت قراءةً لأربع ورقاتٍ بحثيّة لباحثين ومختصّين، أعقبت ذلك قراءةٌ لتوصيات الورشة التي ألقاها السيد عميد كلية التمريض في جامعة العميد الأستاذ المساعد الدكتور ضياء كريم البياتي.

وفي الختام، أكدت اللجنة العلمية والبحثية للورشة التخصصية أن توصياتها ستُرفع إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ ووزارة التربية ووزارة الاتّصالات ووزارة التخطيط، والوزارات ذات العلاقة والأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة وشركات الهاتف النقّال، لغرض الاطّلاع عليها والشروع بتنفيذ ما يُمكن تنفيذه منها.
بعد ذلك تمّ تكريمُ المشارِكين والمساهِمين في تنظيم هذه الورشة.

#الإعلام_والعلاقات
‏#University_of_Alameed


Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by Al-Ameed Developer Team