تفاصيل النشاط

ضمن برنامج التدريب الصيفي كلية الصيدلة تنظم دورة لتطوير المهارات الصيدلانية للطلبة في الصيدليات

6/24/2026 11:49 AM 110

برعاية وإشراف عميد كلية الصيدلة أ.د. عدي عبد الرضا حسين الركابي، وضمن سعي الكلية المستمر إلى تطوير قدرات طلبتها العلمية والعملية وتعزيز الجانب التطبيقي في التعليم الصيدلاني، افتتح فرع الصيدلانيات بالتعاون مع فرع الصيدلة السريرية دورة تدريبية بعنوان «تطوير المهارات الصيدلانية للطلبة في الصيدليات»، وذلك ضمن برنامج التدريب الصيفي المكثف المقام في الصيدلية التعليمية للكلية.

وتولى تقديم محاضرات الدورة والتدريب العملي كلً من عميد كلية الصيدلة أ.د. عدي عبد الرضا حسين الركابي المعاون العلمي لعميد الكلية أ.م.د. حيدر فالح الشامخ، والمعاون الإداري أ.م.د. حسن ذوالفقار البصام والتدريسي في الكلية م.م. علي محمد جعفر، وبحضور عدد من طلبة الكلية.

وهدفت الدورة إلى تنمية المهارات التطبيقية للطلبة وتعزيز قدرتهم على توظيف المعارف النظرية في الممارسات الم
هنية، من خلال التدريب على قراءة الوصفات الطبية وتحليلها، ومناقشة الحالات المرضية والبروتوكولات العلاجية المعتمدة، فضلاً عن التدريب على التعامل مع الأدوية والمستلزمات الصيدلانية ضمن بيئة تعليمية تحاكي واقع العمل في الصيدليات.

وتأتي هذه الدورة في إطار حرص الكلية على إعداد ملاكات صيدلانية مؤهلة تمتلك الكفاءة العلمية والمهارية اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل، والإسهام في تقديم خدمات صحية وصيدلانية متميزة.

وشهد اليوم الأول من الدورة تفاعلاً ملحوظاً من الطلبة المشاركين، الذين باشروا تدريباتهم العملية بإشراف مباشر من الأساتذة المختصين، بما يسهم في تعزيز خبراتهم المهنية وتطوير مهاراتهم التطبيقية
.

Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by Al-Ameed Developer Team