من نحن

من نحن


مؤسسة أكاديمية اهلية ذات نفع عام. تأسست في كربلاء بموجب الأمر الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم (6519) في 19/ 09/ 2017 وفقاً لقانون تأسيس الكليات والجامعات الأهلية المرقم (13) سنة 1996 المعدل.

تتألف الجامعة من ثلاث كليات ( الطب , طب الاسنان , التمريض ) واقسام داخلية للبنات في مجمعها الكائن في محافظة كربلاء المقدسة وسط العراق على طريق كربلاء – نجف مقابل العامود 1238 .

تسعى جامعة العميد الى الإفادة من احدث المناهج التعليمية والتكنولوجية الحديثة وطرق التدريس الفاعلة والمختبرات المؤهلة بإحدث التقنيات وتوفير بيئة جامعية متكاملة من حيث البنى التحتية والحدائق والملاعب من اجل تقديم الأفضل لطلبتنا الأعزاء .

تتواصل الجامعة بشكل دائم مع المجتمع ايماناً منها بان الهدف الاسمى للجامعة هو خدمة المجتمع من خلال خريجيها المميزيين والقيام بالبحوث العلمية الرصينة التي تعالج مشاكل مجتمعنا العراقي وتعد كلية الطب في جامعتنا الأولى والرائدة على مستوى الجامعات الاهلية , تسعى الجامعة الى تهيئة الأفضل من الأساتذة التدريسيين والى تطوير هذه الكفاءات من خلال التعامل مع بعض الجامعات العالمية الرصينة وستبقى جامعة العميد صرحاً علمياً مميزاً في فسيفساء الكليات والجامعات العراقية .

خدماتنا

الرسالة

تسعى جامعة العميد لان تكون مؤسسة علمية تقدم خدمات معرفية وبحثية ومهنية فاعلة على المستوى المحلي والوطني والاقليمي والدولي ، بشراكة مجتمعية وتسعى الى توفير مناخ محفز في البيئة التعليمية

اقرأ أكثر

الرؤية

منظومة علمية رائدة تسعى الى تحقيق التميز على كافة الاصعدة محلياً واقليمياً وعالميا

اقرأ أكثر

أهدافها

1 -تفعيل برامج التنمية المســتدامة في الجامعة من خالل تعزيز الهوية والتواصــل مع المجتمع وايجـاد الحلول لمعظم المشــــاكـل المجتمعيـة من خلال عقـد الشــــراكـات مع المراكز البحثيـة والتنموية لغرض المســاهمة في رفع مســتوى الصــحة ، التعليم ...

اقرأ أكثر
Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by Al-Ameed Developer Team