من نحن

من نحن


مؤسسة أكاديمية اهلية ذات نفع عام. تأسست في كربلاء بموجب الأمر الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم (6519) في 19/ 09/ 2017 وفقاً لقانون تأسيس الكليات والجامعات الأهلية المرقم (13) سنة 1996 المعدل.

تتألف الجامعة من ثلاث كليات ( الطب , طب الاسنان , التمريض ) واقسام داخلية للبنات في مجمعها الكائن في محافظة كربلاء المقدسة وسط العراق على طريق كربلاء – نجف مقابل العامود 1238 .

تسعى جامعة العميد الى الإفادة من احدث المناهج التعليمية والتكنولوجية الحديثة وطرق التدريس الفاعلة والمختبرات المؤهلة بإحدث التقنيات وتوفير بيئة جامعية متكاملة من حيث البنى التحتية والحدائق والملاعب من اجل تقديم الأفضل لطلبتنا الأعزاء .

تتواصل الجامعة بشكل دائم مع المجتمع ايماناً منها بان الهدف الاسمى للجامعة هو خدمة المجتمع من خلال خريجيها المميزيين والقيام بالبحوث العلمية الرصينة التي تعالج مشاكل مجتمعنا العراقي وتعد كلية الطب في جامعتنا الأولى والرائدة على مستوى الجامعات الاهلية , تسعى الجامعة الى تهيئة الأفضل من الأساتذة التدريسيين والى تطوير هذه الكفاءات من خلال التعامل مع بعض الجامعات العالمية الرصينة وستبقى جامعة العميد صرحاً علمياً مميزاً في فسيفساء الكليات والجامعات العراقية .

خدماتنا

الرسالة

إعـــداد نموذج قادر على المنافسة بين الجامعات العراقية والأخذ بثقافة الحوار واستخدام الأساليب التعليمية والوسائل الحديثة في مناخ يسوده روح التعاون والانتماء للوطن في ظل المعايير الوطنية العراقية للتعلـــــــيم والتعلم

اقرأ أكثر

رؤيتنا

تعمل جامعة العميد على ان تكون نموذج في القيادة والتميز في التعليم العالي على المستوى الوطني العراقي مع حلول عام 2030

اقرأ أكثر

أهدافها

تنشئة جيل فاعل منمى تنمية شاملة في جميع النواحي ملاكات بشرية متميزة بيئة تعليمية داعمة 

اقرأ أكثر
Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by AlAmeed University