برعاية السيد عميد كلية الصيدلة أ.د. عدي عبد الرضا حسين الركابي، وضمن سعي الكلية المستمر إلى تعزيز المعرفة العلمية والمهارات العملية والارتقاء بمستوى الأداء الصحي، أقام قسم الصيدلة السريرية في كلية الصيدلة ورشة تدريبية بعنوان “الاستخدام الرشيد للأدوية في المفارز الطبية”.
وشهدت الورشة حضور عميد الكلية والمعاون الإداري لعميد الكلية أ.م.د. حسن ذوالفقار البصام، إلى جانب عدد من تدريسي الكلية والخريجين وطلبة المجموعة الطبية، فيما قدم محاورها نخبة من تدريسيي الكلية وهم كلًّ من أ.م.د. علي حامد عبد الحسين رئيس فرع الصيدلة السريرية، والتدريسي في الكلية م.م. أحمد نزار، الذين استعرضوا أحدث الممارسات العلمية المتعلقة بالاستخدام الآمن والفعال للأدوية داخل المفارز الطبية.
وتناولت الورشة عدداً من المحاور المهمة التي ركزت على ترسيخ مفاهيم الاستخدام الرشيد للأدوية، والحد من الأخطاء الدوائية، فضلاً عن تعزيز كفاءة الملاكات الصحية في التعامل مع العلاجات الدوائية على وفق أسس علمية ومهنية رصينة.
كما هدفت الورشة إلى تنمية المهارات التطبيقية للمشاركين وتطوير معارفهم العلمية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ورفع مستوى الرعاية الصحية في مختلف المؤسسات الطبية.