تفاصيل الأخبار

رئيسُ جامعة العميد وعميد كلية الطب يشاركون في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لأمراض القلب الذي احتضنته السليمانية بمشاركةٍ محلية ودولية

9/2/2022 10:43 PM 287


شارك السيد رئيس جامعة العميد الأستاذ الدكتور مؤيد عمران الغزالي برفقة السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور رحيم مهدي رحيم في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لأمراض القلب الذي أقيم في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان بمشاركةٍ محلية و دولية وبحضور محافظ السليمانية ومدير عام الصحة بالمحافظة. 



 


وقال رئيس اللجنة المشرفة على المؤتمر آرام جمال ان هذا المؤتمر الذي انطلق بنسخته الثانية، أقيم بالتعاون مع جمعية القلب والصدر العراقية وشبكة زملاء الكلية البريطانية، و استمر لثلاثة أيام، قد حقق قفزة نوعية وانجازات عملية ملموسة في تشخيص أمراض القلب ومعالجتها جراحياً والتطوير منها. 


 


مضيفاً أن "المؤتمر يهدف الى رفع المستوى العلمي للأطباء المختصين بأمراض القلب، ورفد أحدث الدراسات العلمية التخصصية في هذا المجال، حيث شارك في المؤتمر مجموعة متميزة من أطباء القلب من 14 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى العراق، ويُبث عبر شبكة الإنترنت ويعد أول مؤتمر طبي في السليمانية يتم عقدها بهذه الطريقة".


 


وبين جمال أن "المؤتمر عبارة عن ثلاثة مؤتمرات بمؤتمر واحد وناقش على مدى ثلاثة أيام مواضيع متخصصة بأمراض القلب، وجراحة القلب والأوعية الدموية، وتصلب الشرايين، وأمراض القلب الوراثية لدى الأطفال، وكهرباء القلب، وزراعة القلب، وغيرها من المواضيع التخصصية والحديثة في مختلف الاختصاصات الفرعية لطب وجراحة القلب".


 


 واشار الى ان "250 متخصصاً في هذا المجال يشاركون في المؤتمر، وتم خلاله عرض حالات طبية معقدة، وبث إجراء عملية حديثة، كما جري عرض نتائج دراسات عالمية في مختلف التخصصات الفرعية".


 


#الإعلام_والعلاقات


#University_of_Alameed

Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by Al-Ameed Developer Team