تفاصيل الاخبار

وفدٌ يمثّل مجموعة من الجامعات الماليزية يزور جامعة العميد

3/5/2018 34

زار وفدٌ يمثّل مجموعة من الجامعات في ماليزيا صباح يوم الخميس الموافق (٢٠١٨/٣/١)، جامعة العميد، من أجل الاطلاع على التجربة الفتية للجامعة وللتباحث حول عقد اتفاقيات مستقبلية.

وقال الدكتور حيدر فوزي الشكرجي رئيس الجمعية الاستشارية في ماليزيا ورئيس الوفد الممثل للجامعات الماليزية: تأتي هذه الزيارة من أجل التباحث لعقد اتفاقات للمساهمة بتطوير الجوانب الأكاديمية في بلدنا العزيز العراق ونقل التجربة الماليزية المشابهة في بداياتها لما تمر به المؤسسات الأكاديمية العراقية.

وبيّن أن الوفد يضم مجموعة من الأكاديميين في جامعات ماليزيّة عدة تطمح لفتح فروع لها في العراق، وزيارة جامعة العميد ضمن برنامج مُعد للوفد للاطلاع على ما قدمته العتبة العباسية المقدسة في مجال التربية والتعليم العالي؛ إذ تعد تجربة فتيّة تضعها في الريادة محليا وتحث الخطى نحو الريادة الاقليمية والعالمية .

من جانبه قال ممثل مجموعة(ERICAN) التعليمية الدكتور(Dr.Manivanan Saman) : نود بدايةً أن نشكر جامعة العميد على حسن الضيافة وإتاحة الفرصة لمجموعة (ERICAN)التعليمية لزيارة هذه الجامعة الرائعة.

وأوضح: رأينا شيئاً مبهراً؛ رأينا بنى تحتية جيدة، ورصانة علمية، وسنقوم بنقل هذه الصورة إلى (كوالالمبور)؛ إذ نتطلع إلى تعاون على الصُعد التعليمية كافة، ونستطيع أن نخبر طلابنا بكل ثقة عن جامعتكم، وما لديها من امكانيات إذا ارادوا ان يكملوا دراساتهم هنا في جامعة العميد.

كما وزار الوفد الذي يضم مجموعة من ممثلي الجامعات الماليزية، مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية المقدسة والذي خصص ليكون المستشفى التدريبي لطلبة كليات جامعة العميد، واطلاعه على ما يضمه من نظام طبي يضاهي المستشفيات العالمية.

Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by AlAmeed University