تفاصيل الاخبار

المفوضية العليا لحقوق الانسان تختتم الدورة التدريبية التخصصية الرابعة في برنامج المدافعين عن حقوق الانسان الذي احتضنته جامعة العميد

4/10/2019 188

اختتمت اليوم أعمال الدورة التدريبية التخصصية لأساتذة الجامعات في محافظة كربلاء المقدسة والتي اقيمت بالتعاون مع جامعة العميد ضمن البرنامج المُعد من قبل مكتب مسؤول ملف التربية و التعليم في المفوضية العليا لحقوق الانسان للفترة من (٨ - ١٠/ ٤/ ٢٠١٩).

وتضمنت الدورة مواضيع متنوعة حول المؤسسات الوطنية وآليات عملها والتزامات العراق اتجاه المجتمع الدولي والمعايير الدولية التي تنظم شؤون الدول في مجالات حقوق الانسان في اطار الاعلان العالمي لحماية المدافعين عن حقوق الانسان واحكامه وطبيعة الحقوق وكيفية اتخاذ الطرق السلمية للمطالبة باحترامها والدفاع عنها حال انتهاكها .

وأستعرضت الدورة دور المفوضية العليا لحقوق الانسان في حماية المدافعين عن حقوق الانسان وفقا" لأعلان مراكش ومحاوره التي اكد عليها في تعزيز وحماية حقوق الانسان و الشراكة والتعاون الدولي لضمانها.

وأختتم برنامج الدورة التدريبية التخصصية الرابعة بتوزيع شهادات المشاركة للأساتذة المتدربين وبمشاركة السيد رئيس جامعة العميد الأستاذ الدكتور جاسم محمد المرزوكي وفريق المدربين الدوليين للمفوضية العليا لحقوق الأنسان في العراق برئاسة المفوض أ.م.د انس اكرم محمد.

#الإعلام_والعلاقات
#University_of_Alameed

Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by AlAmeed University