تفاصيل الاخبار

جامعة العميد تُنظّم مُحاضرة علمية حول الذكاء الإصطناعي في الطبّ الحالي والمستقبلي

8/5/2018 10100


الإعلام والعلاقات/
نَظمت جامعة العميد اليوم الأربعاء الموافق (٢٠١٨/٢/٢٨) محاضرة علمية بعنوان (الذكاء الإصطناعي في الطبّ الحالي والمستقبلي) قدّمها الأستاذ الدكتور علاء حبه من جامعة واتفورد في المملكة المتحدة.
وقال الدكتور علاء حبه في حديث لإعلام الجامعة: " إن محاضرته التي أستمرت لساعتين والتي تناول فيها موضوع الذكاء الإصطناعي في الطب، تضمّنت معلوماتٍ وشروحات مهمة تناولت الأبعاد الحالية والمستقبلية للذكاء الإصطناعي، إضافة الى عَرضِ مجموعةٍ من البيانات العلمية المُفصلة والموجهة الى جميع أساتذة الكلية وطلبتها، لما تضمه من مفاهيم علمية دقيقة تساعد في تطوير الخبرات العلمية والعملية لهم".
مضيفاً: " إننا نسعى لإيصال رسالة علمية مهمة مفادها أن نُحَظّر طلبة كلية الطبّ الى المستقبل القريب، ونوعية الطب الذي سيمارسونه، من خلال التطوير العلمي والتكنلوجي من الناحية العلاجية والتشخيصية، والناحية التعليمية والتدريبية، حيث إنها ستحتاج الى تكنلوجيا كبيرة وتطبيقات علمية تؤدي الى النجاح العلمي والعملي".
وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات التي تعقدها جامعة العميد بالتعاون مع محاضرين من جامعات عالمية الهدف منها مواكبة التطور الحاصل في مجالات الطب المختلفة".

Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by AlAmeed University