تفاصيل الاخبار

وفدٌ من جامعة العميد يزورُ مشروع الساقي (مشروع المياه البديلة) التابع للعتبة العباسية المقدسة في محافظة كربلاء

5/6/2019 278

زارَ وفدٌ من جامعة العميد متمثل بالسيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مؤيد عمران الغزالي مشروع الساقي (مشروع المياه البديلة) التابع للعتبة العباسية المقدسة في مدينة كربلاء صباح اليوم الإثنين الموافق (٢٠١٩/٥/٦) للتباحث مع إدارة المشروع لفتح آفاق التعاون المتشرك مع الجامعة.

واطلع الوفد على مرافِق هذا المشروع الذي بُنيَّ على أساس دراساتٍ ستراتيجية متميزة من قِبَل الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، حيث كان في استقبال الوفد المهندس عقيل مدير مشروع الساقي وعددٍ من الموظفين.

يذكر أن المشروع يضم 51 بئراً عميقاً يُصرّف حوالي 20 الى 33 لتر بالثانية وبعمق مابين 35 متر الى 40 متر وعلى كل بئرٍ محطة تحلية تضخ المياه النقية كاحتياطي للحالات الطارئة.

تبلغُ المساحة الاجمالية للمشروع 10 الاف دونم وبطاقة انتاجية حوالي 1500 لتر بالثانية والمياه الفائضة تذهب الى مشروع آخر هو مشروع البستنة الذي يضمُ اكثر من (250) الف نخلة تضم (88) نوعاً نادراً ومميزاً مثل (البحري والصكَعي والشيشي وقادر بيك وخيارة) وانواع نادرة وكثيرة فضلاً عن مشروع زرع النخيل النسيجي ومزارع الرمّان.

وشكرَ الوفد الجهود المبذولة من قبل الاخوة في مشروع الساقي (مشروع المياه البديلة) حيث تحول هذا المشروع الى واحةٍ خضراء في الصحراء القاحلة بمدينة كربلاء المقدسة.

#الإعلام_والعلاقات
#University_of_Alameed

Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by AlAmeed University