تفاصيل الاخبار

أطروحة دكتوراه قدّمها أمين القسم الداخلي للبنين في جامعة العميد تبحث فاعلية استراتيجية مقترحة على وفق انموذج جولاي لتنمية المهارات

7/31/2019 145

بحثت أطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية (فاعلية استراتيجية مقترحة على وفق انموذج جولاي في تنمية مهارات الأداء التعبيري والتفكير الابداعي لدى طلاب المرحلة الاعدادية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية، والتي قدمها أمين القسم الداخلي للبنين في جامعة العميد الاستاذ جاسم محسن مكطيف، والتي تهدف الى بناءِ استراتيجيّة مقترحةٍ، على وفقِ أنموذجِ جولاي وتعرّفِ فاعليتها في تنميةِ مهاراتِ الأداء التّعبيريّ والتفكير الإبداعيّ.

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها:تفوّق طلّاب المجموعة، التجريبيّة على طلّاب المجموعة، الضّابطة في تنميةِ مهاراتَ الأداء،التّعبيريّ، والتفكير الإبداعيّ.

واوصت الدراسة:اعتمادُ مدرسي، اللغةِ العربيّةِ ومدرساتِها الاستراتيجيّة المقترحة، ومعرفةِ مرتكزاتِها؛ للإفادةِ منها في تنميةِ مهارا ت، الأداء التّعبيريّ والتفكير الإبداعيّ، بوصفها استراتيجيّة أثبتت فاعليّتها في ذلك.

وتقترح الدراسة:إجراءُ دراسةً تهدف الى تعرّف أثر الاستراتيجيّة المقترحة، في تنميةِ مهارات، الأداء التّعبيريّ والتفكير الإبداعيّ في مراحلٍ دراسيةٍ أخرى.

#الإعلام_والعلاقات
#University_of_Alameed

Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by AlAmeed University