تفاصيل الاخبار

رئيسُ جامعة العميد وكالةً يُشارك في اجتماع مجلس التعليم العالي الأهلي الذي ترأسه وزير التعليم العالي والبحث العلمي

6/27/2019 249

شارك السيد رئيس جامعة العميد وكالةً الاستاذ الدكتور مؤيد الغزالي في الجلسة الرابعة لاجتماع مجلس التعليم العالي الاهلي للعام 2019 والتي عُقدت الخميس 2019/6/27 وترأسها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل في المبنى التربوي للوزارة وحضرها أعضاء مجلس التعليم العالي الاهلي، بالاضافة الى الاستاذ الدكتور غسان عبد الحميد المدير العام لدائرة البحث والتطوير، والاستاذ الدكتور نبيل هاشم الاعرجي رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الوزارة، وكذلك الدكتور إيهاب ناجي عباس مدير دائرة التعليم الجامعي الأهلي.

وفي بداية الاجتماع أكد معالي الوزير على حتمية إلتزام جميع الجامعات والكليات الاهلية بالمقررات الصادرة عن الوزارة في ما يتعلق بجودة الأداء في تلك المؤسسات التعليمية، حيث تم مناقشة عددٍ من فقرات جدول أعمال الاجتماع والتي من بينها:

ـ الإلتزام بإعمام دائرة التعليم الجامعي الاهلي بخصوص منع دخول المستثمرين او اصحاب عقود الايجار للأراضي والابنية الخاصة بالجامعات والكليات الاهلية الى الحرم الجامعي.
ـ ضرورة غلق وعدم فتح اي مكتب لهم داخل تلك الجامعات او الكليات.
ـ أهمية حسم موضوعة ترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات من غير المرتبطين بالجامعة.
ـ حتمية الإلتزام بالاعمامات والتوجيهات الصادرة من الوزارة بشأن سير العملية الامتحانية.
ـ موضوعة الاجور الدراسية للطلبة في حالات مختلفة، فضلا عن التطرق لبعض حالات التكليف لشغل المناصب الادارية للجامعات والكليات الاهلية، وكذلك قضية الترقيات العلمية لبعض التدريسيين بتلك الجامعات والكليات.
كما قرر المجتمعون إصدار بيان إستنكار عن المجلس للخروقات التربوية والعلمية والاخلاقية التي صدرت عن عددٍ من الجامعات والكليات الاهلية في مواضيع متفرقة، بينها حالات الغش الجماعي، والدور غير الأخلاقي لبعض التدريسيين بما يسيء للعملية التعليمية. وأكد المجتمعون ان يتضمن البيان كذلك إشادةً بجهود بعض الجامعات والكليات الاهلية فيما يتعلق بحسن سير العملية الامتحانية الوزارية في جامعاتهم وكلياتهم.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعات الأهلية المشاركة في هذا الإجتماع هي: (جامعة العميد-جامعة اوروك-جامعة الامام الصادق ع- جامعة المصطفى الأمين-جامعة أهل البيت ع-جامعة الكتاب-كلية الزهراوي الجامعة-معهد العلمين للدراسات العليا-كلية الاسراء الجامعة-كلية النسور الجامعة).

#الإعلام_والعلاقات
#University_of_Alameed

Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by AlAmeed University