تفاصيل الاخبار

اختتام فعاليات مسابقة فتية الكفيل للإبداع السنوية الثانية التي احتضنتها جامعة العميد

5/3/2019 416



اختتمت شعبة العلاقات الجامعية في العتبة العباسية المقدسة اليوم الجمعة الموافق (٢٠١٩/٥/٣) فعاليات مسابقة فتية الكفيل للإبداع السنوية الثانية الخاصّة بالنتاجات العلميّة الطبّية والهندسيّة لطلبة الجامعات العراقيّة والتي احتضنتها جامعة العميد لثلاثة أيام متتالية وبحضور عددٍ من الشخصيات الرسمية والأكاديمية، حيث أعلنت لجنةُ التقييم والتحكيم عن أسماء الفائزين في المسابقة التي شاركت فيها (38) جامعةً من مختلف المحافظات بنتاجاتٍ علميّة بلغت الـ(68) نتاجاً طبّياً وهندسيّاً.

وأكّدت اللّجنةُ أنّ التسجيل والمشاركة والهدف من المسابقة هو لإبراز القدرة الإبداعيّة للشباب، وإنّ معظم المشاريع مميّزة وتقف خلفها عقولٌ واعدة ينبغي الاهتمام بها ورعايتها، وهذا الاهتمام والرعاية يقع على عاتق الحكومة بمؤسّساتها كافّة أو القطّاع الخاصّ وحتّى العتبات المقدّسة.
وكانت النتائج التي ألقاها رئيسُ اللّجنة التقييميّة للمسابقة الدكتور يوسف خلف، كالآتي:

النتاجات الإبداعيّة العلميّة الثلاثة الفائزة في الاختصاصات الطبيّة هي:
المركز الأوّل: الطالب علي عماد والطالب صادقي شوقي / من جامعة الكوفة، عن مشروع منظومة البرم الكهربائيّ بتقنيّة النانوتكنولوجي لعلاج الجروح.
المركز الثاني: الطالب أثير ابراهيم مصطفى / من جامعة تكريت، عن مشروع تصنيع الهياكل العظميّة.
المركز الثالث: الطالبة هبة أحمد والطالبة مريم بشير / من الجامعة التقنيّة الوسطى، عن مشروع استخدام الشرائح المائلة في الرنين.
أمّا النتاجات الإبداعيّة العلميّة الثلاثة الفائزة في الاختصاصات الهندسيّة فكانت كالآتي:
المركز الأوّل: الطالب محمد صلاح والطالب مصطفى حسن والطالب غزوان محمد / من جامعة كركوك، عن مشروع تصميم وتصنيع مختبر لقياس خواصّ سوائل الحفر.
المركز الثاني: الطالب عمر قصي عبد الفتاح والطالب حسن أياد والطالب عبد العزيز مروان والطالب عبد الله رعد والطالب حسين علي والطالب يوسف ابراهيم والطالب سيف زاير والطالب محمد هيثم / من الجامعة العراقيّة، عن مشروع نظام تفاعليّ ذكيّ للمراقبة الصحّية والتوجيه والإنقاذ للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصّة.
المركز الثالث: الطالبة نبأ صلاح والطالب محمد عماد والطالب أحمد عماد والطالب يوسف محمد والطالب محمد صلاح والطالب كرار علي / من كليّة الفارابي الجامعة، عن مشروع جهاز الحادلة المدولبة المصنّعة مختبريّاً.

#الإعلام_والعلاقات
#University_of_Alameed

Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by AlAmeed University