تفاصيل الأخبار

السيد الصافي طريقة التعامل المُثلى مع المريض هي مفتاح الشفاء

3/18/2023 4:49 AM 1186

أكّد المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، على أن الطريقة المُثلى للتعامل مع المريض تعتبر مفتاحاً للشفاء.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته وفداً من الكلية الملكية البريطانية، بحضور كل من الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد مصطفى مرتضى ال ضياء الدين ومدير مكتب المتولي الدكتور أفضل الشامي ورئيس جامعة العميد الأستاذ الدكتور مؤيد الغزالي ومدير مستشفى الكفيل التخصصي الدكتور جاسم الإبراهيمي وعدداً من ملاكات كلية الطب في جامعتنا.

وقال السيد الصافي إن "من الأساسيات التي يجب أن يراعيها العاملون في المجال الطبّي، خلال تعاملهم مع المرضى، أن يكون سلوكهم سليماً لا يخلو من الإنسانية، لما لذلك من تأثير كبير قد ينقل المريض من حالةٍ إلى أخرى، وبالتالي المساهمة في تماثله للشفاء بأسرع وقتٍ ممكن".

من جانبه قال رئيس الممتحِنِين في كلّية الأطباء الملكية في بريطانيا الدكتور عبد المجيد سلماسي "أبهرَنا ما شاهدناه في جامعة العميد من بنى تحتية متمثّلة بقاعات دراسية ومختبرات علمية متطورة، تحاكي ما هو موجود في الجامعات العالمية".

وأضاف، أن "العتبة العباسية أسهمت بشكلٍ كبير في دعم العملية التعليمية والصحية، من خلال مؤسّساتها التي تعتمد على خططٍ ورؤية واضحة، تهدف إلى الوصول لمدياتٍ علمية متطورة تنعكس على واقع العراق وتعود بالخدمة لأبنائه".

وتابع "التمسنا خلال اللقاء اهتمام السيد الصافي بتطوير التعليم الطبّي في العراق، ونحن بدورنا مستعدّون لتقديم المساعدة في أيّ عملية يُمكن أن تخدم المسيرة العلمية والطبية، لا سيّما التعاون المشترك بين الكلّية الملكية البريطانية وجامعة العميد".

#العتبة_العباسية_المقدسة
#الإعلام_والعلاقات
#University_of_Alameed

Copyright © AlAmeed 2018.All right reserved.Created by Al-Ameed Developer Team